المحتوى الرئيسى

المخابرات الألمانية: «داعش» يمتلك أسلحة تهدد الطائرات المدنية

10/26 18:49

ذكرت صحيفه “بيلد ام سونتاغ” الالمانيه، اليوم الأحد، ان الجهاز الاستخبارات الالماني، حذر في وقت سابق؛ من ان تنظيم “داعش” يمتلك اسلحه تمكّنه من استهداف طائرات ركاب مدنيه.

وقالت الصحيفه، ان مسؤولين في جهاز المخابرات، قدموا معلومات لمجموعه من النواب في البرلمان الألماني نهاية الأسبوع الماضي، عن امتلاك داعش اسلحه دفاع جوي، بامكانه اسقاط طائرات ركاب مدنيه خصوصا في شمال العراق.

واشار المسؤولون في الاستخبارات ان  داعش يمتلك انظمه الدفاع الجوى محموله علي الكتف من طراز “MANPADS”، وان هذه الانظمه تشكل خطراً كبيراَ علي الطائرات المدنيه اثناء اقلاعها وهبوطها من المطارات، معربين عن اعتقادهم ان التنظيم اغتنم تلك الاسلحه من مستودعات الجيش السوري، في الوقت الذي يعتقد ان تلك الانظمه هي روسيه وصينيه او بلغاريه الصنع.

ومن جهه اخري قالت صحيفه “Frankfurter Allgemeine Sonntagszeitung ” الالمانيه ان اعداد المتطرفين  الذين توجهوا من المانيا الي سوريا والعراق للقتال، اكثر بكثير من الارقام الرسميه المعلن عنها وهي (450) شخص.

ونقلت الصحيفه عن مصادر في جهاز الاستخبارات الداخلي، انه تم الكشف عن اسماء جديده لاشخاص توجهوا الي المنطقه للقتال، مؤكده ان الارقام الحقيقه لعدد هؤلاء الاشخاص يقدر بنحو 1800 شخص. 

Comments

عاجل